عن مسكن

6 S

نبذة تاريخية

تأسست شركة مسكن العربية عام 2008 بعناصر نجاح ركيزتها الإرادة والعزم المنبثقة من خلال شراكات استراتيجية. استطاعت الشركة أن تحتل مكانة متميزة في مجال البناء والتطوير العقاري من خلال الابتكار، الجودة، والمصداقية في جميع أعمالها.

رؤيتنا

نحن في “مسكن العربية” نتطلع دائماً لأن نكون مطوري المشاريع الإسكانية الأكثر مصداقية واعتمادية. نعتزم بمشيئة الله أن نصبح الأفضل في السنين القليلة القادمة، وأن نكون العلامة الفارقة والمتميزة في القطاع العقاري بالمملكة العربية السعودية، بحيث نتمكن من النمو والتوسع لتشمل خدماتنا ومنتجاتنا جميع أسواق العالم العربي.

why-kei-51455-unsplash.jpg

رسالتنا

رسالتنا أن نطور مساكن مريحة، آمنة، أنيقة ومتينة تساهم بتعزيز جودة الحياة لدى عملائنا. وتساهم بشكل إيجابي في تطوير القطاع العقاري من خلال الابتكار والثقة، وبنفس الوقت بناء بيئة عمل مجزية لموظفينا وتقديم أفضل قيمة لمساهمينا.

كلمة رئيس مجلس الإدارة

"يعود نجاحنا إلى شغفنا في ما نقوم به، وإلى روح الكفاح من أجل غدٍ أفضل"

يشهد القطاع العقاري نمواً سريعاً وطفرة تمتد في كل الاتجاهات، مما أوجد فرصاً جديدة لتطوير العديد من المشاريع السكنية وتمكين الشركات المتخصصة في هذا اﻟﻤﺠال من الازدهار والنمو بوتيرة متسارعة وقد انضمت مسكن العربية إلى قافلة السائرين في اتجاه هذا النمو اللافت. وفي محاولة منها لمواكبة التوقعات النامية، جمعت مسكن العربية أفضل وألمع العقول وكوّنت فريقاً يؤمن بأن لا شيء مستحيل. وبدأت الشركة تُصمّم وتبني البيوت الأنيقة وفق جدول زمني وميزانية محدده مما ساهم في ابتكار بعضاً من أروع قصص النجاح السعودية في مجال التطوير والإنشاء. وبدافع من شغفنا بالتفوق وقيم النزاهة والالتزام في جميع مشاريعنا، استطعنا أن نسلك طريق التميز ونرسخ موقعنا كشركة رائدة في اﻟﻤﺠال العقاري.

الأستاذ وليد بن عبدالعزيز الصغير

رئيس مجلس الإدارة

كلمة المدير التنفيذي

المنزل هو المكان الذي يؤوي إليه الإنسان طلباً للراحة وللهروب من ضغوط الحياة العصرية. لهذا فإن استثماركم في مشاريعنا هو استثمار في سعادتكم، حيث أن تركيزنا في مسكن العربية ينصب أولاً وأخيراً على إرضاء عملائنا. وانطلاقاً من ثقافة التميز والشغف في النجاح اللذان يُشكلان أساساً لعملنا، فإننا نتوق لأن نصبح المطور العقاري الذي يُتيح لكم الحرية لأن تكونوا أنفسكم. واستناداً إلى رؤية والتزام بالتفوق على منافسينا من خلال الإبداع والجودة، بالإضافة إلى تقديم حلول سكنية دائمة بكلفة منافسة ودقة في التسليم، واعتماد نظام الحوكمة ومنهج الإدارة المسؤولة ... استطعنا، بناءً على كل ما سبق وخلال السنوات القليلة الماضية، أن نلعب دورا محورياً في تغيير المشهد العمراني الشاسع للعاصمة الرياض، وتحويله إلى قطع فنية، محققين بذلك رغبة المواطنين في بناء منازل من وحي أفكارهم. إن الاستثمار في العقار يمنح صاحبه فخر التملك، الشعور بالأمان، والثقة بإمكانية تحقيق إنجازات كبيرة ومميزة في الحياة. لذا، عاهدنا أنفسنا في مسكن العربية على أن نتيح لكم إمكانية أن تُصمموا وتمتلكوا بيوت أحلامكم. وبفضل من الله ومن ثم إتاحة هذه الإمكانيات، تمكنا من بلوغ المكانة التي نحن فيها اليوم.

المهندس حسام بن حمود الرشودي

المدير التنفيذي

الإنجازات

النجاح لا يتحقق في يوم واحد، بل بالتدرج وعبر خطوات مدروسة. ونحن في مسكن العربية نشاطنا يتوزع على كافة مراحل عملية التطوير العقاري، حيث نقوم بإتمام كل شيء … بدءاً باختيار الأرض، مروراً بالتصميم والبناء، وانتهاءاً بإدارة الأملاك. فالتنوع وجودة الخدمات ومستوى الإلتزام الذي نوفره، كل ذلك أتاح لنا تحقيق العديد من المشاريع الناجحة لوالفوز بالعديد من الجوائز المرموقة.

قيمنا

نعتز بالتزامنا بمجموعة من القيم المهنية والأخلاقية، والتي تتيح لنا أن نطور وندير ممتلكات مميزة، إضافة إلى بناء علاقات قوية وراسخة مع عملائنا وشركائنا على حد سواء.

النزاهة جوهرنا

إطار متكامل ومتماسك من الثقة يُتيح قيادة جميع العمليات وتدفقها بسلاسة.

الاعتمادية ضماننا

تسليم المشاريع مع مواصفاتها الدقيقة بطريقة محترفة وفي أوقاتها المحددة.

الجودة هدفنا

جميع مراحل أنشطتنا، من التصميم إلى مواد البناء، يتم تنفيذها وفق اعلى معايير الجودة والعناية بالعملاء.

العميل أولويتنا

نَعد وننفذ خدمات مصممة خصيصاً لترضي توقعات ومتطلبات العملاء.

الابتكار منهجنا

نظراً إلى التزامنا التفاعل مع أفكاركم، فإننا حريصون دائماً على تقديم أفكار جديدة ومبتكرة.

الرقي مبدأنا

أن نبني بيوتاً قريبة من قلوب عملائنا، وأن نحافظ على سمعتنا في القطاع العقاري كمطور مُبتكر قادر على تقديم تصاميم فريدة وجذابة، ونختار أفضل المواقع التي ترفع قيمة العقار مع مرور الوقت، وأن نكون مطور المساكن الذي يحظى بأعلى درجة من الثقة بين سكان المملكة العربية السعودية.

أصدقاء البيئة

هدفنا في مسكن العربية الحفاظ على البيئة. نحن نُدرك بأن كوكبنا هو أعز مواردنا، لذا نحرص على أن نولي أقصى اهتمام للتخطيط البيئي وهواجس اﻟﻤﺠتمع قبل أن نباشر ببناء مساكننا، ونسعى في المستقيل القريب إلى اعتماد أفضل مبادئ وتطبيقات البناء الأخضر في مشاريعنا.. ونعمل جاهدين لتطبيق أساليب بناء فعالة، تجمع بين التصميم والمواد بهدف التوفير والحفاظ على الطاقة. ونطمح لاعتماد البناء الأخضر في مشاريعنا المستقبلية بشكل كامل، بمشاريع تراعي فيها مبادئ البناء الأخضر؛ الذي يهدف إلى توفير المياه واستعمال الطاقة الطبيعية والعزل من تغيّرات المناخ وتصريف النفايات وعلاج مشاكل الضجة وجودة الهواء داخل العمارات والحفاظ على التوازن بين المناطق المعمورة والمناطق الخالية وغيرها.